أخر الاخبار

كيف احقق احلامي وطموحاتي

كيف احقق احلامي وطموحاتي

كثير من العظماء والناجحين اليوم طرحوا نفس سؤال قبل كيف احقق احلامي وطموحاتي .علم انه لديك اهداف وطموحات كثيرة واعلم انه لديك اسالة كثيرة حول موضوع النجاح او كيفية تحقيق النجاح .ماهي خطط العظماء ولماذا انا ليس منهم. لا تقلق يا عزيزي سوف اعطيك وصفة مثالية و إسلامية وعلمية ونفسية .حول موضوع كيفية تحقيق النجاح . في هذا المقال سوف اقنعك انك تستطيع النجاح واجيب على سؤال  كيف احقق احلامي وطموحاتي.



كيف احقق احلامي وطموحاتي


1- كلنا متساوون

كيف اننا كلنا متساوون انى الاحظ ان ابن فلان ينجح بسرعة لئن اباه كذا .اما انا فمضطر لقراءة هذه مقالات تافهة لئن راتب أهلي متواضع .لا يستعطون تحقيق لي كل شيء ف ابن الغني ليس مجبور ليقرئ هاته تفاهات مثلى.

احصائيات عالمية تؤكد ان الذين يملكون المال بالوراثة عن ابائهم 7 ب المئة والباقي بداو من الصفر او قل اقل من 0.

ف كيف اصبح الباقي غنين من دون دعم الاهل مادي.

وفي هذا الصدد يقول الفيلسوف شيشرون :

كلنا متساوون في الحواس وقدرات العقلية وإذ اختلقنا في العلم فنحن  متساوون في القدرة على التعلم.

نعم تستطيع تحقيق حلمك لديك كل قدرات ويقصد بهذا القول. ان كل الناس سواسية القوي الضعيف الغني الفقير .كلنا متساوون ربما لم تأتي انت من العائلة الغنية التي تحقق لك أحلامك وانت نائم على سريرك الناعم. لكن حاول انت ان تكون انت الغني وتأتي ب العائلة الغنية. ف  ذألك الغني بصفة عامة ولد من عائلة فقيرة وكبر مثال قصة كريستيانو رونالدو الصاحب شركة الفيسبوك. او صاحب شركة كنتاكي وعديد من الناجحين .وانت تقول  لازلت تقول كيف احقق احلامي وطموحاتي.

اثبتوا النجاح للمجتهد المثابر وليس ل ابن الغني وانت ب استطاعتك منافسة أي شخص لئنك بكل بساطة طموح .وتقرا هذا المقال.

الصفة

التشابه

ولد في عائلة فقيرة او متوسطة

كرستيانو من عائلة فقيرة

انت مولود في عائلة متوسطة الحال

ولد وكبر بصحة جيدة

ملاحظة مارك ولد بعمى الألوان واخترع فيسبوك

وانت أيضا

وانت بعينك سليمة تلوم حظك 

كلهم  من منازلهم

وانت أيضا

 

اذن يمكنني النجاح وتحقيق ثروة لكن كيف !!!!!

:2 لا تفكر ب النجاح بل فكر بخلق عادة ناجحة

اجلس بمفردك يا عزيزي قارئ وارسم مخطط الذي سوف تمر عليه حياتك ب اذن الله اكتب.

بعد سنة من الجهد والاستمرار والتعب سوف أكون أنجزت كذا . وانتهيت من عمل كذا . قرات عدد  من كتب. واكتب في نهاية الورقة لقد كتبت هذه الرسالة يوم – تاريخ كتابة رسالة – وسوف اعود بعد سنة لقراءتها مجددا و سوف ترى اذ. حققتها ام وعدت نفسي وعدا كاذبا وهل طبقة نصيحة مقال كيف احقق احلامي وطموحاتي.

مثال عن الجدول

اهداف السنة

اهداف الشهر

حفظ قران كاملا

حفظ سورة البقرة كاملة

قراءة 50 كتاب يتكلم عن حلمي

 قراءة 4 كتب في الشهر حتي وإذ كان pdf

البدء في مشروعي الخاص

كل يوم اعمل خطوة كي تصل

 

بعد شهر أكون كذا ..... و كذا ..... وكذا وكلما شعرت ب الإحباط اقرا ورقة بعد سنة سوف اصبح

 

 

اهداف اليوم

 التوقيت

حفظ  6 آيات من القران


من الواحدة مساء  الثانية على حسب قدرتك في الحفظ

العمل ساعة ونصف على تحقيق حلمي

من الثالثة للخامسة مساء

 في نهاية المقال سوف اضع لكم اختبار إبراهيم الفقي في إدارة الوقت هل انت تستغل وقتك بشكل مثالي.

اعمل كل يوم لمدة ساعة ونصف على حلمك وبعد أسبوع شهر سوف تجد نتائج.

تعلم في اليوتيب كيفية التخطيط ل اهدافك.

فلا تشغل نفسك ولا ترهق نفسك في عمل لمدة 12 ساعة على احلامك قم برياضة قم ب تأمل المطالعة. لكن تلك ساعة والنصف اعمل بذكاء.

طبق مخططك وصبر عليه والخطوة الثالتة هي التوكل.

3/ التوكل

هنا خططت ماذا سوف تفعل بعد سنة واسبوع وشهر لكن تخطيط وجهدك وحده لن. يكفيك عليك ب التوكل.

يا رب اني نويت النجاح و عملت خطة للنجاح. ف ساعدني ل إتمام مهمات جدولي اهم شيء الالحاح في دعاء.

وابحث في قوقل عن أوقات استجابة الدعاء.

4/ قيام الليل

هل سمعت من قبل ب قيام اللي هل تعلم ان دعائك فيه مستجاب .ف ربنا وخالقنا الرزاق والمجيب والسميع هل من سائل ف اعطيه .لم يقل ربما اعطيه او لو استطعت اعطيك

قال اعطيه

لو جاء شخص ناجح في مجالك وقال لك انا اتى في الليل اطرح لي مشاكلك وسوف احلها لك لبقيت مستيقظ حتى يأتي.

فما بالك ب الرحيم الغفور الذي حتى وإذ عصيته اعطاك ف لذلك الشخص الناجح اذ اغضبته لن يساعدك. وفي كلتا الحالتين لن يساعدك لكي لا تكون منافس له ولكن الله رب العباد يساعدك بدون مقابل فقط ادعيه وسوف يستجيب وترى تحقق حلمك امام عينيك.

 صلى  وتوكل وادعى والله سوف يرزق

وبعد قيام الليل صلى الصلاة الفجر ف صلاة الفجر الصلاة معجزة كما تم وصفها في كتاب فاتتني صلاة.

تلك صلاة وتلك ساعة بين فجر وطلوع الشمس مباركة. و تأتي ب الرزق الواسع فقد اصابتها دعوة الرسول صلى الله عليه وسلم.

اللهم بارك ل امتي في بكورها.

وانا الاحظ انا كل من يستيقظ مبكرا يحصل على نتائج احسن من غيره ف الدعاء والله العظيم سر النجاح .واحيانا حتى الغير المسلمين ناجحين ينصحون ب الاستيقاظ باكرا لئنها ساعة نجاح وساعة رزق.


الصبر على الحلم 

 يقدر خبراء التنمية البشرية ان عمر النجاح من 5 الى ست سنوات لكن هناك الكثير من نجحو بعد 11 سنة

ف مسلسل لعبة الحبار الذي اثار دجة في سنة 2021 رفض كثيرا حتي اشترته شركة نيتفلكس وكان حجة المخرجين الذين رفضوه انه مسلسل تافه ومبالغ فيه وانظروا ليوم كمية نجاح المسلسل وتصدره للعالمية. فان لم تصبر لن تنال شيء ف كل شيء ب الصبر والاستمرارية  واصبر على النتائج الضعيفة في بداية مشروعك  وكن مع الصابرين واقنع بما منحك الله واستمر في الإنجاز لا تقل لم انجح بدلت جهد كثير لكن بدون نفع اعلم يا سيدي ان النجاح مقترن بصبر والصبر هو العامل الرئيسي لتحقيق الحلم.

 حتى تصر للقمة ف النجاح لن يأتي ف أسبوع او ليلة بل ياتي حسن يأذن الله لك. وحين تجتهد وتفكر وان الله قادر على كل شيئة ان احلامك المستحيلة سوف تغدو ممكنة التحقق اذا ما طرقت باب اللطيف .

اعتقد انني اطلت الحديث كثيرا في هذا المقال لكن اتمني ان أكون نفعتك في سؤالك.

لوم نفسك

لا تلم الناس على فشلك بل لم نفسك نعم نحن البشر اذ نجحنا نقول انا عملت ودرست وسهرت لكن عندما نفشل نلوم المحيط نلوم الصديق والحبيب والزوج والحظ والمال. لذلك يا عزيزي لم وعاقب نفسك اهم خطوات النجاح ان تعرف خطاك كنت كثيرا ما الوم ناس ومنزعجة من ناس. لكن في احد الليالي والله العظيم بكيت ولمت نفسي .انا من جعلت نفسي افشل في شيء. انا من جعلت فلان يستخف بي وبعد بكاء ولوم نفس نمت وبذات احقق احلامي تدريجيا حتى وصلت لهاذه المرحلة من النجاح وانا اعتبره نجاح بسيط وانا الوم نفسي كثيرا في تقصيري في بعض الأمور. 

وهضا سر من اسرار كيف احقق احلامي وطموحاتي.

وادعو الله ان يوفقنا جميعا

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -