أخر الاخبار

ملخص كتاب لأنك الله الجزء الاول 2021

 تلخيصي لكتاب لأنك الله جاءت بعد قراءتي للكتاب عدة مرات والتمعن فيه كتاب لأنك الله سوف يشعرك ب انك ليست بمفردك ف الكاتب في مقدمة الكتاب لأنك الله حاول تبسيط المعلومات اكثر من الأمثلة وقصص الحقيقية مما جعل الكتاب مميز ولئنه الله اذن للكاتب ان يوصل خبراته الجميلة ل اكبر عدد من القارئين وان يكون كتابه لأنك الله الأكثر مبيعا.

ملخص كتاب لانك الله


تلخيص مقدمة الكتاب

وجعلها تجبر خاطر كل مكسور لتدخل أعماق قلبه وتذكره ب ان يطرق باب اللطيف ولأنه الله سوف يجبره .لتدخل بيت كل مديون وتذكره ان يطرق باب الرزاق ولأنه الله سوف يرزقه لتمر على قلب كل طموح لتذكره ب ان يطرق باب المجيب لأنه الله سوف يستجيب لهاول تمر لباب كل مريض تذكره ان يطرق باب الشافي ولأنه الله سوف يشفيه .

لست ابالغ في كلامي لئن لدي قصة حقيقية سوف اسردها في نهاية المقال كيف ان الجبار جبر قلبي واستجاب دعائي كنت أقول لأنك الله سوف تجبرني كنت أقول لأنك الله سوف تستجيب لي انا لا ابالغ في كلامي ولكن سوف تشعر .وانت تقرا الكتاب ان الوظيفة سوف تأتي لئن الله معك فقط اطرق بابه.

اجعل علاقتك مع الله جميلة ف الدعاء عبادة والله يحب ان يدعوه عبده اشكي الله عندما تتعب اشكي الله .عندما تحزن عندما تجرح همومك واوجاعك سوف تنتهي عندما تطرق باب خالقك الذي لا يريد منك شيئ الا عبادته.

ولئنه الله الصمد .الحفيظ . اللطيف .الشافي . الوكيل . الشكور . الجبار . الهادي .الغفور .القريب

ولئنه الله سوف ينصرك


الفصل الأول

الصمد :

جاء ذكره في اعظم سور القران الكريم واقصرها وهي سورة الإخلاص التي تعدل ثلث القران الكريم

   ابدا مع الصمد عهدا جديدا . ثم ثق ان الغد سوف يكون افضل من اليوم

فقد مررت عزيزي القارئ ب لحظات نسيت كل العالم ولجات للصمد  

امثلة ذلك من الكتاب 

عندما يكون شخص عزيز على قلبك مريض ويقول بك الطبيب ان فلان في حالة سيئة ولا استطيع عمل شيء.ف انت بدون تفكير منك وب امر تلقائي ترفع يدك وتقول لئنك الله الشافي سوف تشفي فلان .لئنك الله مجيب سوف تستجيب دعائي .لئنك الله الاحد سوف تنصرني .انا متأكد انه مرت عليك مرحلة مثل هاذه ولجات الله 

و كتاب لئنك الله غني ب امثلة وقصص ك المسافرين في طائرة عندنا يشعرون ان طائرة س تسقط بهم ينسون كل العالم ويلجون الله ي الله انقذنا يا الله ساعدنا  .لا يمكن لتخليصي او أي تلخيص ان يغنيك ان أهمية الكتاب ك نصيحة اقراه.عندما تمرض ياعزيزي القارئ تشتري ادوية .هل فكرت يوما انه لو لم ياذن ان يادي مفعوله .في جسدك لما ارتفع عنك ذالك المرض.

يجب ان تعلم انه لو لم يحفظك عندما ركبت البحر ل أصبحت طعما  اسماك 

الا يستحق وهو حافظنا ان نلجئ اليه وقت راحة ان نتذكره وندعوه دون ما يوجد لدينا مصائب وكوارث  

وأيضا إضافة من عندي من عند صاحب المدونة .

أي ك نصيحة عندما تحاول دعاء اسال الله ب اسمه الأعظم  . ادعه ب أي اسم وسوف يجيبك وتذكر ان اللحظة التي تصمد فيها ل اجل حاجتك هي نفسها اللحظة التي تصبح فيها حاجتك ملك يديك.و كنهاية لفقرة الصمد اود ان أقول لا يستطيع العالم كله ان يمسك لسوء قدره الله ولا يستطيع العالم كله ان يدفع  عنك سوءا قدره الله.

ثانيا اسم الحفيظ 

الحفيظ هو من بحفظ لك دينك ومالك وسمعك وبصرك .نعم سمعك الذي تسمع به الحرام وبصرك الذي تسمع به الحرام ولو شاء ل اذهبه في لحظة وتذكر ان السمع والبصر هو جهاز تستطيع به فهم العالم .كم من مرة حفظك الله  وتنساه وتشكر غيره .لولا طبيب فلان لا كنت شللت .لولا المعلم فلان لا اعدت السنة .

صحيح ان طبيب ومهندس والخياط ونجار يساعدوننا في حياتنا ونحن نساعدهم لكن تذكر ان الله هو من سخر لطبيب فلان ان يكون ف ذلك المكان عندما مرضت وان الله هو من سخر معلم فلان ان يدرسك ف كم من طفل لم يدخل مدرسة بسبب وضع اهله ولم يستطع حتي رؤية المعلم او مدرسة وسبورة .

تذكر عزيزي القارئ واعلم ان اغلبكم لا يعمل هذا التصرف هناك ماس يرمون النعمة الاكل أحيانا تمر تجد خبز في كيف النفايات تجد كل أنواع  طعام .الله قادر ان يحرم عليهم النعمة بسبب تصرفهم .لكنه لا زال يحفظ مالهم .

وهناك العديد من القصص ملاحظة لقد تحمست كثيرا في عنصر الحفيظ قلت لكم في بداية المقال ان كتاب يعيد ترتيب افكاركم لذلك ننصحكم  ب اشترائه او تحميله ك pdf. والأمانة الكاتب لم يذكر هذه الأمثلة في كتابه بل ذكر سمع وبصر وسوف اضيف ماذا قال ايضا امثلة اذكر منها .

امثلة كاتب في كتابه لأنك الله

حادث محاولة اغتيال الشيخ عائض القرني حيث قال المسلح ب اطلاق 6 طلقات نارية من مسافة متر تقريبا الى صدر شيخ  وبعدها وبعد حفظ الله له خرج سليما من الإصابة .

ومثال اخر 

يحفظ الله الحيوان بقدرات ف القط والارنب حفظهم ب الجري.

ان الحفيظ هو من يحفظ دينك لا مجموعة الكتب التي في راسك لا تغتر ب علمك ولا بحفظك لكتاب الله ولا باستظهارك لشيء من سنة النبي صلى الله عليه وسلم . والله ستزيغ ان لم يحفظ الله دينك.

كل حاذت ينجو منه صاحبه وراءه الحفيظ انجاه منه . نتذكر فائدة مانع الانزلاق و كابح السرعة وفائدة حزام الأمان وننسي الله

اللطيف

كل انسان لديه أحلام وطموحات ويبين الكاتب لك انه لا مستحيل ف حياة ذلك الحلم صعب منال اذ اردت تحقيقه اطرق باب اللطيف 

الله لا يوجد عنده المستحيل 

قصة حقيقة جرت معي انا كاتب المقال 

بعد اجتيازي لشهادة البكالوريا لم اعمل جيدا يعني عملي لا يرشحني للنجاح في شهادة الباكالوريا. شاهدت عديد من فيديوهات وانا  حزينة ومكسورة القلب شاهدت فيديوهات الدينية. ان الله السميع ان الله البصير ادعو الله وسوف يستجيب لك اخدت. كتاب لأنك الله وقرات فصل السميع والمجيب والقريب واللطيف وجاءتني القوة لكي ادعو الله وان المستحيل سوف يتحقق ب اذن الله لأنه الله .

مر شهر وانا ادعي والح ف الدعاء.

ادعى كثيرا استغفر كثيرا ابكي وأقول لأنك الله سوف تساعدني  اأنك لله سوف تجبرني.

يا ربي لا تناسني يا ربي نذرا علي ان أقول ب ..... و .... و ... الخ ندرت خمس أمور وقبل الإعلان عن نتائج خرج وزير تربية يعطي نسبة النجاح لكل شعبة ونسبة النجاح كل شعبة .و معدل القبول ف معدل القبول كان 9.00 هنا احسست ان دعائي استجاب وان الله سمع دعائي ولطف بي .

وبعد 4 ساعات تقريبا أعلنت نتائج رأيت نتيجتي وجدتها 10.02 يعني اكثر من من ما توقعت.الحمد الله الحمد الله الله اللطيف السميع البصير استجاب لي نجحت بدون حول ولا قوة مني .الله لطف بي ونجحني ف امتحان 

وهذا معني اسم اللطيف اللطيف يلطف بك لا يتركك للهموم تقتلك فقط استعن به اودعوه ب أي اسم سوف يستجيب .

مثال من عند كاتب الكتاب

عندما أراد اللطيف ان ان يخرج يوسف عليه السلام من السجن لم  جدران السجن لم يأذن لصاعقة من السماء ان تقتلع القفل الحقيقي فقط جعل الملك .بري رؤيا في المنام تكون سببا خفيا لطيفا. يستنفذ به يوسف الصديق من اصفاد الظلم .في الجزء القادم ستكون تكملة. لملخص كتاب لأنك الله

فقط ملاحظة مهما لخصت وعملت واجتهدت لن تجد تلخيصي افضل من الكتاب ك نصيحة اعيدها واكررها اقرا الكتاب لأنك الله

تحميل الكتاب  pdf  من هنا 


كيف احقق احلامي وطموحاتي 

عنوان المقال : ملخص كتاب لأنك الله الجزء الأول 2021


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -